هل استمر في تخصصي أو ألقى لي طريق ثاني
banner
2014-08-26 , 07:47 صباحاً
black tables’s Avatar
black tables

مشارك

black tables
السلام عليكم

يسعد صباحكم :20:

أنا أدرس علوم حاسب والان في مستوى ثالث

عاجبني التخصص لكن ماني مرتاحه أحس نفسي ماشيه فيه واحيان لا
يعني الحمدلله درجاتي بمواد التخصص ماشيه
حنا ناخذ لغة c++ ومشيت فيها برمجه واحد واثنين تمام فاهمه لها واللوجك برضو ماشيه فيه
لكن الشي اللي يخوفني ان خبرتي ضئيله جدًا مقارنه بالأشخاص الملمين بالحاسب ويحبونه ويفهمون له

هو من ناحية علم من علوم الحياه عاجبني جدًا لكن كلما أفكر بالمستقبل والمستويات الجايه اخاف ما تضبط اموري فيها

احيانًا أفكر أحول ويجي في بالي احول اقتصاد لكن اقول فرضًا لو حولت وتحسفت وقلت ليتني ما تهورت

الشي اللي مخوفني أكثر ان ودي اتعلم اشياء خارجيه غير اللي ندرسها لكن أخاف ما أمشي مع الناس واواكبهم وانتم عارفين ان الحاسب ما يقتصر على اللي درسناه بالبكالوريوس كل ماله ويتجدد ما يبقى نفس حاله بالسنوات الماضيه

انا في حيره وكلما اقول لأهلي أبي أحول ويسألوني انتي راضيه عن حالك وقتها أفكر واحس ان مالها داعي فكرة التحويل

والشيطان يوسوس لي في بالي حولي ماعندك سالفه :4:

وش اسوي ساعدوني كيف اخلي هالافكار تروح من راسي وامشي مع العالم وارضى بتخصصي :new8:
Enlarged Image
2014-08-26 , 07:47 صباحاً
2014-08-26 , 11:28 مساءً
black tables’s Avatar
black tables

مشارك

black tables
???????????????
2014-08-26 , 11:28 مساءً
2014-08-27 , 08:09 صباحاً
Hajime No Ippo’s Avatar
Hajime No Ippo

مبدع

Hajime No Ippo
لو وضعنا المستقبل على جنب ، و كذلك زملاء الدراسة
أنتي الآن ، وضعك في الدراسة كيف ؟
يعني المستقبل هذا و أنتي ايش تصيرين فيه و ايش الوضع اللي بتواجهينه إذا تخرجتي ، و هل أنتي قادرة على و على ......
و مقارنتك مع زملائك في الدراسة ، أو اللي تقرأين عنهم في المنتديات ، و أنه بعضهم أفضل منك بكثير في البرمجة و غيره ......
هذي الشغلتين الآن اعزليهم عن تفكيرك .. و شوفي وضع دراستك .. انتي ماشية في الدراسة .. المواد و إن كانت صعبة لكن قادرة تسيطرين عليها و تطلعين بنتايج .. ؟

على فكرة ، هذي الحالة موجودة عند كثير من الطلاب و الطالبات ، فلا تتوقعين أنك الوحيدة .. هذي حالة قلق طبيعية جدا و تدل على حرص منك و لكن لأن كمية المجهول عندك الآن كبيرة فالقلق هذا ضاغط عليك و محاصرك .. و لكن متى ما الواحد عرف إن هذي الحالة طبيعية ، يبدا يتعلم كيفية السيطرة عليه و منعه من التأثير على الدراسة ..

وفقك الله لما يحب و يرضى
2014-08-27 , 08:09 صباحاً
2014-08-27 , 08:20 صباحاً
ksa221’s Avatar
ksa221

نشيط

ksa221
وعليكم السلام

كملي عزيزتي بالعكس الـ CS من اجمل التخصصات وبيفيدك كثير

لما تتخرجين ان شاء الله و توظفتي تقدرين تختارين الوظيفة الي انت حابتها حتى لو ما كان لها علاقة بالاي تي

انا اشتغل بمكان الحمدالله كويس مديري معاه بكالوريوس ادب انجليزي وهو مدير اداري وكمان مدير الاعمال عندنا معاه بكالوريوس اي تي

بالتوفيق لك
2014-08-27 , 08:20 صباحاً
2014-08-28 , 08:41 مساءً
black tables’s Avatar
black tables

مشارك

black tables
يجزاكم الف خير والله كلامكم طمني

وصحيح هذا توتر والمقارنه أسوء شي بالدراسه وشعور يجرح

ما تقصرون

وبالذات "Hajime No Ippo"

والله كلامك اقنعني وخلاني اشيل فكرة التحويل من راسي